أفكار التصميم الداخلي للمطاعم



يخدم الديكور عمل المطاعم أكثر من جودة الطعام نفسها لأن شكل المطعم هو من يجذب إليه رواد المطاعم, تقدم الكيدرا أجمل التصاميم التي تجذب الزبون وتناسب احتياجاته وراحته ومراعاة متطلباته خاصة بأدق التفاصيل من الشكل الخارجي والداخلي. 
المدخل
إن المظهر الخارجي والمدخل يوحي بمستوى الخدمة المقدمة والغرض هو جعل الواجهة الخارجية من الروعة  مما يثير الإنتباه.
ينصح بالنوافذ الكبيرة بغرض عرض أسلوب الخدمة في مطاعم الخدمات السريعة, أما في المطاعم ذات الطابع الإجتماعي فتستخدم ستائر لحجب الرؤية عن الداخل وذلك لإضفاء جو من الخصوصية.
ويراعى فيه الإضاءة والألوان والرسومات الجدارية البسيطة المناسبة لنوعية الطعام المقدم إن كان يحمل طابعا خاصا ببلد ما.
صالة الطعام 
المكان الذي يجب أن يشعر فيه الزبون بالراحة والهدوء والاستمتاع، بالإضافة إلى الخصوصية، لذلك يجب أن تكون طاولات المطعم ومقاعدة مريحة ومناسية لحركة الزبون وعمال المطعم.
 
لجلسات المطاعم عدة أنواع فمنها ما يحتاج للكراسي المعدنية العالية، كـ"الكوفي شوب" ومطاعم الوجبات السريعة والبارات، ومنها ما يفضل المقاعد المريحة والأرائك المنجدة أو الكراسي الجلدية الكبيرة مع طاولات ثابتة أومتحركة لتناسب أي تغير في ترتيب المكان واستيعاب أي مجموعة أكبر من العدد المرسوم على كل طاولة، كما في المطاعم ذات الطابع الاجتماعي الرسمي.
كما تتنوع أنماط الإضاءة في الصالات فالبعض يعتمد الإضاءة الجدارية الخافتة والشموع على الطاولات والبعض الآخر يفضل الإضاءة المتوسطةالمناسبة للجميع بحسب وقت الطعام بين الغداء والعشاء.
والمشترك في الإضاءتين هو إضافة إضاءة قوية وذلك لإظهار الديكور الداخلي، ويكون على الكاونترات والبوفية في حال الحاجة أو في المطاعم ذات الطاولة المفتوحة.
الأرضيات لها أهميتها، ويجب أن تتناسب ألوانها مع ألوان الجدران، وتتراوح بين الأرضية الحجرية والخشبية والمغطاة بالموكيت.

لمتابعة قراءة المقال يرجى التفضل بزيارة مدونتنا على موقعنا الإلكتروني على الرابط التالي
http://algedra.ae/ar/blog/a-creative-pinch-for-the-interior-of-your-restaurant

الكيدرا للتصميم الداخلي
www.algedra.ae

Comments

  1. يمكنك الان الحصول على اكبر عدد من موديلات تجهيزات مطابخ لتتعرف على اقوى عروض من شركات معدات مطابخ فندقية فقط اتصل بنا الان على ارقام اكبر سلاسل شركات متخصصة فى معدات مطابخ المطاعم مع العديد من معدات وتجهيزات مطابخ الفنادق فقط تواصل الان مع موقع تجهيزات مطابخ المطاعم لتتعرف على العديد من العروض المميزة

    ReplyDelete

Post a Comment

Popular posts from this blog

فن الباروك في التصميم الداخلي بقلم م. طارق سكيك رئيس قسم التصميم بشركة الكيدرا للتصميم الداخلي

MAJLIS INTERIOR DESIGN BY ALGEDRA

Renaissance Style in Interior Design