لون الشهر .. اللون الأحمر


تعتبر الألوان عاملاً مهماً تعكس الحالة النفسية للإنسان كما أن لها تأثيراً على الذات، وكثيراً ما يكون ذلك مرتبطاً بطبيعة الشخصية، وتتجلى تلك التأثيرات بتسارع دقات القلب وحركات الجفون ومعظم المختصين بعلم النفس اليوم يركزون على الألوان وعلاقتها الوثيقة بالمزاج العام للإنسان وخاصة المرأة لأنها أكثر تقلباً من الرجل نتيجة ما تمر به من تغيرات بيولوجية.
اللون الأحمر
لون العاطفة والقوة والطاقة والحب والإثارة والسرعة والحرارة والطموح والقيادة والخطر والبهرجة.
اللون الأحمر هو أحد الألوان الأساسية الثلاثة، وبالنظر إلى الدائرة اللونية فإننا نستطيع اختيار الألوان المتناسقة معه، فإذا أردنا اختيار الألون المتباينة فالأخضر هو اللون المناسب! أما إذا اخترنا الألوان المتدرجة نأخذ اللون الأحمر واللونين المجاورين له.

في الديكور فاللون الأحمر يعتبر من أكثر الألوان دفئاً و جمالاً في الديكور الداخلي؛ فهو لون فخم و عميق يناسب ديكورات المنزل الكلاسيكي و المودرن أيضاً. ونعشق بشكل خاص الأحمر العنابي الذي يبرز بأجمل صورة في اكسسوارات المنزل مثل الشموع العطرية في غرف الجلوس و أواني الضيافة في غرف الطعام والمطابخ وابجورات غرف النوم.
إنه لون مثير و دليل العواطف المتأججة و رمز للمرح و يشعرك بالقرب كما يزيد من سرعة نبضك. دون أن يفسد أناقة المكان وفخامته، كما انه يعتبر من أقوى الألوان وأكثرها هيمنة على المكان، لذا استخدامه في غرف النوم الرئيسية يدل على ذكاء المصمم.

لمتابعة قراءة المقال يرجى التفضل بزيارة الرابط التالي أو الضغط على أي من الصور المرفقة
http://algedra.ae/ar/blog/color-of-the-month-red

Comments

Popular posts from this blog

فن الباروك في التصميم الداخلي بقلم م. طارق سكيك رئيس قسم التصميم بشركة الكيدرا للتصميم الداخلي

MAJLIS INTERIOR DESIGN BY ALGEDRA

Renaissance Style in Interior Design