افكار لتصاميم الحدائق


من الأفكار الجديدة أيضاً إضافة بعض الأشكال المرتفعة الطول مثل المسلة أو النصب العمودي الصخري ونبات الصبار محاطة بمجموعة من الورود الملونة، ويمكنك أيضاً أن تضيف مشهداً آخر لهذ المنظر الخلاب، مجموعة من الأزهار البيضاء المزروعة بكثرة، فتعطيك منظر الثلوج وفي وسطها أزهار ملونة.

أضف إلى حديقتك جرة كبيرة مصممة بشلال من أنغام صوت الماء الهادئ، محاطة ببعض الحصاة والصخور الصغيرة الملونة وأيضا الزرع الأخضر مختلف الارتفاعات. إنها طريقة مثلى لأن تبعد تفكيرك قليلاً عن الأعمال المتراكمة في حديقتك التي لابد من 
إنهائها. 

يمكنك وضع كرسي خشبي غير مصقول خاص بالحدائق محاط بأصص زراعية مختلطة بالورود الملونة، وزين الأرض بالقطع 
الخشبية والحصى الصغيرة لإضفاء شكل جميل ومميز وغير مكلف عند التنظيف.

في أحد زوايا الحديقة يمكنك إضافة ديكور مختلف المذاق: قارورة زرع مشعة اللون، مثل الأزرق، الأحمر، الأصفر، أو غيرها من الألوان مزروعة بالورود أو الأزهار المتناسقة الألوان، تخلق لك زاوية مليئة بالحيوية والتفاؤل.

في وسط كل هذه المناظر الجذابة لابد من وجود منطقة للجلوس والاستجمام، وإقامة المناسبات..لذا يمكنك أن تختار طاولة وكراسي مناسبة في الحجم، حتى لا تأخذ مساحة كبيرة من الحديقة، ولابد أن تكون من الحديد المصقول الملون لتحمل تقلبات الطقس.

زين الجدران الموجودة في الحديقة سواء عند المدخل أو عند السلالم .

ضع إضاءة مشعة واصبغ الجدران بألوان فاقعة في المناطق المظلمة والكئيبة في حديقتك.

ضع سلة كبيرة الحجم مليئة بالورود والأزهار في مدخل المنزل عند باب الحديقة. 

إذا كان لديك سور من الخشب أو الحائط السادة، فيمكنك خلق منظر مميز بإضافة بعض الزروع المعلقة وتعليق أي نوع من المعلقات سواء الفخارية، المعدنية أو اللوحات المرسومة مع تزيين المنطقة ببعض المجسمات الصغيرة مثل قواقع وأصداف البحر محاطة ببعض قوارير الزرع.

Comments

Popular posts from this blog

فن الباروك في التصميم الداخلي بقلم م. طارق سكيك رئيس قسم التصميم بشركة الكيدرا للتصميم الداخلي

MAJLIS INTERIOR DESIGN BY ALGEDRA

Renaissance Style in Interior Design